حمص وتاريخها العريق لسيداتها العظميات بنشاط جديدة للجنة سيدات الاعمال بغرفة تجارة حمص

السبت 5 نوفمبر 2022

حمص وتاريخها العريق لسيداتها العظميات بنشاط جديدة للجنة سيدات الاعمال بغرفة تجارة حم

 

ضمن التوجهات الجديدة للجنة سيدات الأعمال بغرفة تجارة حمص والبدء بقيام نشاطات جديدة مع إستمرار نشاطاتها السابقة بدعم المراة عبر المعارض والبازارات

 

وتحت رعاية المهندس نمير حبيب مخلوف محافظ حمص أقامت لجنة سـيـدات الأعـمـال بغرفة تجارة حمص بالتعاون مع جمعيـة الـعـاديـات فـي حـمـص ندوة بعنوان (حمص ولادة الإمبراطورات… الحضارة الحمصية في العصر الروماني) وذلك في قاعة المحاضرات بمنبى غرفة تجارة حمص وشارك بالندوة السيد فواز الهاشمي رئيس مجلس محافظة حمص والأستاذ إياد دراق السباعي رئيس غرفة تجارة حمص وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والسيدة عفاف الحسن رئيس لجنة سيدات الأعمال و أعضاء اللجنة وفعاليات ثقافية وإجتماعية.

 

وأكدت عفاف الحسن رئيس لجنة سيدات الأعمال أن اللجنة تعمل على تقديم كل شي جديد يدعم حضور المراة الحمصية بعد النجاح بإقامة المعارض والمهرجانات اليوم توجهنا للاضاءة بالتعاون مع جمعية العاديات على تاريخ المراة الحمصية التي قدمت للحضارة السورية اسماء وامبراطورات سجلت حضورها بصفحات التاريخ كجزء من تاريخ وعراقة مدينة حمص.

 

وتضمنت الندوة التي قدمها الدكتور نزيه بدور رئيس جمعية العاديات بحمص لمحة عن تاريخ حمص منذ القدم وأهمية حمص على خارطة المدن بالحضارة الرومانية.

 

وأشار الدكتور بدور أن حمص تضم امبرطوارات عالميات حكمت حمص والعالم ومنها جوليا دومنا وجوليا ميسا والكثير من السيدات الحمصيات اللواتي حكمن روما لاكثر من 40 عاما.

 

واوضح رئيس جمعية العاديات ان حمص تضم اسماء لملكات عديدة غير زنوبيا تستحق الاشارة اليها بشكل مستمر والاشارة لتاريخ مدينة حمص التي تضم مدن تاريخية تحت المدن مشيرا لدور حمص بالماضي وازدهار التجارة والصناعة والكثير من التفاصيل التي تعبر عن جزء بسيط من تاريخ عظيم لمدينة حمص.

 

كما شهدت الندوة مداخلات أكدت على أهمية هذه الندوات والإضاءة على سيدات حمص والإطلاع على تاريخ قد لايعرفه الكثيرين.

 

#غرفة_تجارة_حمص

#مكتب_الإعلام