اختتام الدورات التدريبة في غرفة تجارة حمص بأجواء من المنافسة العلمية والعملية بين المتدربين كأهم نتائج لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين وزارة التربية والغرفة

الأربعاء 28 سبتمبر 2022

🔹اختتام الدورات التدريبة في غرفة تجارة حمص بأجواء من المنافسة العلمية والعملية بين المتدربين كأهم نتائج لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين وزارة التربية والغرفة

 

بعد انتهاء الدورات التدريبية التي أقامها مركز التدريب والتأهيل في غرفة تجارة حمص بالتعاون مع مركز الأعمال والمؤسسات السوري، واستناداً لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التربية وغرفة التجارة في حمص ، والتي تضمنت أن تقوم الغرفة بدورها الفعال في إتاحة الفرصة لطلاب المؤسسات التعليمية التجارية التابعة لوزارة التربية ضمن محافظة حمص للاستفادة من الدورات التدريبية التي ينظمها مركز التدريب في الغرفة .

تم اختتام أمس الاثنين الدورات التدريبية التي أقيمت على مدى عدة أسابيع في مقر مركز التدريب والتأهيل في الغرفة، وتم تكريم الخريجين بحضور السيد اياد دراق السباعي رئيس الغرفة، و د. ساطع كاسوحة أمين سر الغرفة، والسيد وليد المرعي مدير التربية في محافظة حمص ، لتكون هذه الدورات نقطة تحول في مسيرتهم العلمية والمهنية.

 

▪️وأكد رئيس غرفة تجارة حمص ان هذه الدورات هي نقطة البداية لدورات وورش عمل مستقبلية سيتم تنظيمها ضمن مركز التدريب والتأهيل بغرفة تجارة حمص للعمل على رفد سوق العمل بكوادر بشرية مؤهلة تكون قادرة على المساهمة في إعادة اعمار سورية في المرحلة المقبلة .

 

▪️كما أكد السيد وليد المرعي مدير التربية في حمص على الطلاب المشاركين ضرورة الاستفادة من المعلومات والخبرات التي يتم تحصيلها في هذه الدورات لتطبيقها على ارض الواقع .

 

🔴 ومن الجدير ذكره أن عدد المرشحين لهذه الدورات من قبل مديرية التربية بلغ 75 طالب وطالبة من طلاب الثانويات والمعاهد التجارية في حمص. كما أن عدد الدورات بلغ 20 دورة تضمنت مواضيع إدارية و علمية ومجتمعية هامة .

 

#غرفة_تجارة_حمص

#مكتب_الإعلام