#مناقشة_العلاقات_التجارية بين #غرفة_تجارة_حمص #ووفد_تجاري_بيلاروسي والبحث بإقامة مشاريع تجارية مشتركة. 

#مناقشة_العلاقات_التجارية بين #غرفة_تجارة_حمص #ووفد_تجاري_بيلاروسي والبحث بإقامة مشاريع تجارية مشتركة.

 

🔸محاور عديدة تخص تطوير العمل التجاري وإقامة مشاريع تجارية وإقتصادية مشتركة تم مناقشتها خلال لقاء رئيس وأعضاء غرفة تجارة حمص مع وفد تجاري من بيلاروسيا ضم ممثلي العديد من الشركات التجارية والإقتصادية بالعديد من الإختصاصات في بيلاروسيا.

 

ومثل غرفة تجارة حمص بالإجتماع الأستاذ إياد دراق السباعي رئيس الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة

بينما مثل الوفد البيلاروسي. رياض حمد ممثل غرفة تجارة وصناعة بيلاروس في سورية

 

▪️وأكد السيد إياد دراق السباعي رئيس غرفة تجارة حمص على أهمية هذه اللقاءات والإجتماعات المشتركة لتعزيز التعاون التجاري بين غرفة تجارة حمص والشركات التجارية في بيلاروسيا.

وقدم رئيس غرفة التجارة لمحة عن الواقع التجاري بحمص والتسهيلات الحكومية المقدمة لإقامة مشاريع إقتصادية وتجارية مع التأكيد على ضرورة الإستفادة من الخبرات التجارية البيلاروسية في تأمين متطلبات مرحلة إعادة إعمار سوريا.

 

▪️وأشار السيد رياض حمد ممثل غرفة تجارة وصناعة بيلاروسيا في سورية أن الوفد يضم العديد من الشركات البيلاروسية التي تقوم بإنتاج العديد من مستلزمات الحياة الإقتصادية والتجارية وأن محافظة حمص تعتبر من المحافظات السورية الاقتصادية المميزة لموقعها الجغرافي .

 

▪️وأضافوا ممثلوا الشركات بأن كافة الفعاليات التجارية في بيلاروسيا جاهزة لتقديم كل خبراتها وتكون شريكة بمرحلة إعادة إعمار سوريا مع ضرورة البدء بإنجاز مشاريع تجارية مشتركة بعد دراسة الواقع التجاري بين البلدين

 

وتضمن الإجتماع تقديم عدد من المقترحات الخاصة بزيادة التبادل التجاري بين البلدين والتسهيلات المقدمة بمايتعلق التحويلات المالية بين البلدين والعديد من الإقتراحات بتطوير وتوسيع النشاط التجاري والإقتصادي

 

#غرفة_تجارة_حمص

#مكتب_الإعلام