غرفة تجارة حمص تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي للغرفة . اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي لصندوق تقاعد التجار

🔸🔹#العمل_المتقن_أساس_الإقتصاد_المتطور#🔹🔸

▪️غرفة تجارة حمص تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي للغرفة .
اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي لصندوق تقاعد التجار
ومداخلات وحلول لمزيد من التعافي بواقع اسواق حمص التجارية

لتقييم ماتم إنجازه بالعام الماضي من مبادرات وخطط ولوضع التجار شركاء النجاح بأي عمل بخطط العام القادم والكثير من الآراء والمداخلات التي تم تقديمها تحت عنوان عودة الألق لأسواق حمص…
عقدت غرفة تجارة حمص اجتماع الهيئة العامة السنوي وتحت شعار { العمل المتقن اساس الاقتصاد المتطور } وذلك بحضور المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك مندوبا لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
والأستاذ محمد عبد الله شتات رئيس غرفة تجارة وصناعة إدلب ممثل إتحاد غرف التجارة السورية وبمشاركة الأستاذ إياد دراق السباعي رئيس غرفة تجارة حمص وأعضاء مجلس الإدارة مع حضور مميز وكثيف من تجار حمص والتجار المتقاعدين.

وتضمن الإجتماع العديد من المداخلات الخاصة بمزيد من تفعيل أسواق حمص الأثرية وإيجاد حلول لموضوع إشغالات الأرصفة ولتجار الجملة إضافة لمداخلات بخصوص السجل التجاري والتكليف الضريبي وعن مشاريع الترميم لبقية الأسواق التراثية كما قدم التجار المتقاعدون عدد من المداخلات المرتبطة بتحسين الراتب التقاعدي وإيجاد تأمين صحي للتخفيف من الأعباء المتزايدة معيشيا.

* وأشار إياد دراق السباعي رئيس غرفة تجارة حمص أن كل ماتم طرحه بالاجتماع سيكون محط إهتمام ووضع الخطط لإيجاد الحلول لكل المشاكل التي تم طرحها والتي يتم متابعتها بالتواصل المستمر مع الفعاليات التجارية.

ـ وأضاف رئيس غرفة تجارة حمص أن هدف هام تعمل عليه غرفة تجارة حمص استمرار كل الجهود لعودة الألق للوسط التجاري ليكون مؤشر على عودة نبض الحياة لحمص وأنه نتيجة ماتم طرحه خلال إجتماع الهيئة العامة لبعض القضايا الخاصة بالأسواق سيتم عقد إجتماعات مع كافة المؤسسات المعنية وتحديد جدول زمني لتنفيذ متطلبات التجار.

ـ وأوضح السباعي أنه تم مناقشة واقع صندوق التكافل والتقاعدوتم بالإجتماع إتخاذ قرار برفع الراتب التقاعدي حسب سنوات الاشتراك إضافة لوضع خطة لدراسة امكانية التأمين الصحي للمنتسين للغرفة من خلال اجتماعات مع شركات التأمين.

ـ ونوه رئيس غرفة تجارة حمص بمكرمة السيد الرئيس بشار الأسد بإصداره المرسوم رقم 13 الخاص بالإعفاءات الضريبية لأسواق حمص الاثرية والصدى الايجابي للمرسوم بزيادة اعداد أصحاب المحلات التي عادت للأسواق القديمة مشيرا للتعاون المستمر مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتقديم كل التسهيلات اللازمة لعمل الفعاليات التجارية.

ـ وأشار السباعي أن المرحلة القادمة مرحلة جهود مضاعفة من كافة المؤسسات والفعاليات للنهوض بأسواقنا التجارية ودعم الإقتصاد الوطني.

* وأكد الأستاذ رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص أن القضايا التي تم طرحها بخصوص السجل التجاري سيتم مناقشتها مع الوزارة وإيجاد الاليات التي تدعم العملية التجارية بحمص وأن المديرية بكافة كوادرها جاهزة للتعاون مع كل الفعاليات التجارية لمزيد من تعافي أسواق حمص التجارية.

وتضمن الإجتماع تقديم فيلم قصير عن أهم نشاطات ومبادرات غرفة تجارة حمص بالعام الماضي.

#غرفة_تجارة_حمص
#مكتب_الإعلام