الأربعاء 12 يناير 2022

غرفة تجارة حمص تهديكم أطيب التحيات و تود أن تعلمكم بالكتاب الصادر من اتحاد غرف التجارة السورية رقم ٦/٣٩ ، الذي يوافيكم بما يلي :

۱. كتـاب وزارة الاقتصـاد والتجـارة الخارجيـة رقـم ۱۰/۱۳/۲۰ تاريخ ۲۰۲۲/۱/۳ ومرفقاتـه كـتـاب وزارة الخارجيـة والمغتربين رقـم ۲۰۸۰۳ تاريخ ۲۰۲۱/۱۲/۱۳ المعطوف على مذكرة سفارة المملكة الأردنية الهاشمية بدمشق رقم ۳۲۸۹ تاريخ ۲۰۲۱/۱۲/۹ حيث بينت بأن لجنة صحة النباتات الخاصة بالمملكة قد أوصت بتعديل شروط استيراد الثوم من سورية للأردن من خلال نقاط الاتصالات الدولية لصحة النباتات لدى الجانبين وقد تضمنت إضافة الاشتراطات الجديدة في كتابها أنف الذكر .

۲. كتـاب وزارة الاقتصـاد والتجـارة الخارجيـة رقـم ۱۰/34/46 تـاريخ ۲۰۲۲/۱/٤ متضمناً التوجيه إلى مديرية الجمارك العامة ومديريات الاقتصاد والتجارة الخارجية في دمشق والمحافظات وإلى رؤساء دوائر المنح لدى فروع هيئة الاستثمار السورية والمدن الصناعية بعدم قبول أي طلب تصحيح لأي موافقة أو إجازة استيراد إلا بكتاب من الأمانات الجمركية يفيد بضرورة ذلك التصحيح باستثناء الحالات التي تحتاج إلى مذكرة قضية وفق قانون الجمارك النافذ.

۳. كتاب وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية رقم 1/39/51 تاريخ ۲۰۲۲/۱/٤ متضمناً التوجيه من يلزم بغرفتكم الكريمة بعدم منح أي كتاب تعريف للمستورد إلا بعد قيام المعنيين بالكشف الحسي الفعلي على مقر النشاط التجاري لطالب العضوية والتأكد من ممارسته النشاط التجاري فعلا وذلك على مسؤولية رئيس الغرفة ورئيس القطاع المعني .

#غرفة_تجارة_حمص
#مكتب_الإعلام